شركة تنظيف بالخرج 0551181845

شركة تنظيف منازل بالرياض 

شركة تنظيف بالخرج….شركة الشرق الأوسط

كنت أظن فيما قبل أن الغبار الذي ألاحظه على أسطح الأثاث وعلى المصابيح ومراوح السقف وغيرها، أن ضرره يتمثل فقط في الأذى البصري وليس له ضرر صحي، ولكن بعد أن تعرفت على طبيعة هذا الغبار ومكوناته، أصبحت الآن أنظر إليه على أنه سبب رئيسي من أسباب المرض في المنازل، وذلك أنه يتكون من ذرات التراب الدقيقة وخلايا الجلد الميتة والوبر وترسبات الدخان علاوة على حشرات عث الغبار متناهية الصغر التي يمكن للإنسان استنشاقها أيضا مع الغبار، الأمر الذي يجعل من الغبار مسبب قوي لحساسية الصدر والتهاب الأعين وحساسية الجيوب الأنفية، من هنا تظهر أهمية تخليص المنزل والأثاث من الغبار بانتظام.
وما سبق هو فرع واحد من أفرع خدمة التنظيف الشاملة التي توفرها لك شركة الشرق الأوسط شركة تنظيف بالخرج، باحترافية عالية وخبرة غير مسبوقة وعمالة مميزة وآلات وأدوات متطورة ومنظفات مستوردة فعالة وآمنة، اتصل الآن لتتعرف على أهم عروض التنظيف لدى الشركة وبرامجها المتنوعة وتستفيد من جودة خدماتها وأسعارها المخفضة في جميع المواسم.

أخطاء شائعة عند تنظيف الغبار في المنازل:
قد يكون القصد صحيح وهو القضاء على الغبار ولكن طريقة التنفيذ قد تؤدي إلى عكس ذلك، فهناك الكثير من العادات الخاطئة في تنظيف الغبار ومنها:
1ـ تنظيف الغبار بطريقة التنفيض أو باستخدام ريشة الغبار، فهذا السلوك من شأنه نقل الغبار من مكان إلى آخر فقط.
2ـ تنظيف المحتوى الداخلي للغرف قبل تنظيف النوافذ أو الأسقف.
3ـ تنظيف الغبار بطريقة المسح الرطب، فهذه الطريقة تحقق السرعة في التقاط ذرات الغبار ولكتنها تتسبب في الكثير من اللطخات والبقع على الأسطح والجدران وربما تؤدي إلى تلف بعض السطح مثل الخشب أو المعدن.

الخطوات الاحترافية لتنظيف الغبار:
قبل البدء: يفضل ارتداء قناع وجه صغير لتغطية الأنف لتجنب استنشاق الغبار عند إثارته أثناء التنظيف

أولا: القضاء على الفوضى
المكان المرتب هو أسهل في التعامل معه، لذلك يجب أن تكون البداية مع تنظيم الفوضى، التقاط الأشياء المبعثرة في محيط كل غرفة، من ملابس وأحذية وكتب وأدوات رياضية وأطباق والأكواب ولعب أطفال، فذلك من شأنه أن يساعد سرعة العمل وانسياب الحركة من ناحية وإنجاز جزء كبير من التنظيف بهذا النظام.

ثانيا: رفع السجاد والعمل على تنظيفه ولإزالة ما به من غبار في الخارج ولكن بعيدا عن النوافذ والمداخل، وبالنسبة للسجاد كبير الحجم يتم تنظيفه من الغبار باستخدام المكنسة الكهربائية ثم لفه وإخراجه أيضا من الغرفة.
ثالثا: العمل من أعلى إلى أسفل
باستخدام سلم ذي ارتفاع مناسب يتم تنظيف الغبار وبيوت العنكبوت العالق في الأسقف والمصابيح وزوايا الحجرة، والأرفف وأعلى الأبواب وأسطح الخزائن، ولكن باستخدام أداة تنظيف السقف و قطعة المكنسة الكهربائية المخصصة لذلك بحيث يتم حصر الأتربة داخل المكنسة قدر المستطاع.

رابعا: تنظيف النوافذ وخاصة الشيش والسلك باستخدام آلة دفع الهواء المضغوط لطرد الهواء في اتجاه الخارج (البلور).
خامسا: تنظيف الستائر
الستائر هي مغناطيس الغبار، لذلك من الضروري تنظيفها من كلا الجانبين باستخدام المكنسة الكهربائية من أعلى إلى أسفل.

سادسا: تنظيف اللوحات والصور المعلقة على الحائط من أعلى حوافها ومن خلفها، وكذلك المرايا وظهر التليفزيون وأعلى الكتب، وذلك باستخدام منفضة الغبار المصنوعة من استوكات القماش مع استبدالها كلما اتسخت.

سابعا: تنظيف الكنب من خلال حمل الوسائد وتنفيضها في الخارج جيدا ثم إزالة الأتربة من سطح الكنب جيدا وزواياه بقوة شفط المكنسة الكهربائية.

اتصل الان

Scroll to Top